::: Tamer Lovers :::

رابـطة عـشاق تـامر حـسني
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

حصريا اغنيه محدش يقولى لتامر

حسنى  http://www.4shared.com/file/142644939/21d0a9e2/Tamer_.html


شاطر | 
 

 السيره الذاتيه عن الفنانه الكبيره اصاله نصري

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
""DEDO_BIN_3LI~~

avatar

عدد المساهمات : 9
نقاط : 31
تاريخ التسجيل : 16/09/2009
العمر : 25

مُساهمةموضوع: السيره الذاتيه عن الفنانه الكبيره اصاله نصري   الخميس سبتمبر 17, 2009 8:16 am

السيرة الذاتية ل اصالة

بدايتها:
إنه كالأغنية الجميلة تدق بابها .. إنه كوردة رقيــقة في كتابهــا .. فقــالت لــه بكل رقــة : "كتبتك غنوة على بابي، رسمتك وردة في كتابي" ، ومن ثَم قررت أن تعترف له بحبها ، فقالت بكل قوتها "يمين الله أحبك حب ماله حدود" .. ثم رمت له بكل أوراقها وبصوت جهور قالت : "أعتز بك .. أعتز بك لو خيالك مر مره يحن القلب ويفز لك" ثم بصوت حنون .. ونبرة قويه قالت : "أوقات .. أوقات يا ليت الكلام سكات أوقات يجرحنا الحكي" لابد أنكم عرفتم عمن نتحدث، نتحدث عن فنانة مشهورة عربيّاً وإن لم تكن عالمياً أيضا، نعم هي الفنانة القديرة أصالة مصطفى نصري صوت قادم من شام العراقة والتاريخ وشام العروبة .. صاحبة الأداء الرصين الثمين .. وصاحبة الحس والهمس وصاحبة الطرب والعجب ، لها من أسمها الكثير ولها من أعمالها الأكثر والأقدر .. مطربة لها باع طويل في الغناء العربي، هي الصوت الروحي الذي أطرب الكثير بدفء نبرته و حنانه، ذاك الصوت العذب الذي يشجي مسامعنا بكل أصيل، و حققت قاعدة جماهيرية كبيرة جداً في جميع الدول العربية مما زاد من رصيدها الفني.


ولادتها:

وُلِدَت أصالة مصطفى نصري في دمشق بـ سوريا، سنه تسع وستين وتسعمائة وألف في شهر مايو يوم خمسة عشر 15 / 5 / 1969 م، وهى سورية الجنسية، تحمل وتعتز بالديانة المسلمة، عاشت في الجمهورية العربية السورية، دمشق، يعفور، أبو رمانة، شارع المهدي بن بركة، مقابل أمرية للطيران( ريف دمشق)، والآن تسكن في الأمارات العربية المتحدة في قرية النخيل ، والدها هو الفنان مصطفى نصري ، وعائلتها تتكون من أربعة أخوة : أماني، أيهم، ريم، أنس ووالدتهم : سحر .


برجها :

برج الثور يكون من مواليد 21/ 4 (ابريل) إلى 21/5 (مايو) من صفاته الأساسية أنه محل ثقة , حنون , محب , مثابر ويعرف ما يريد , هادئ , محب للأمان، حلو الكلام، عظيم المنفعة لأهله وأقاربه عزيز عليهم وأكثر تعبه لغيره.. ويتكل في الدرجة الأولى على عمله، يعرف قيمته وقيمة الآخرين. يعتبر الصبر من أهم صفاته، من أسوأ شركائه الدلو وأفضلهم العقرب ، تحلم بالحب العميق ، عاطفية وعملية تتمتع بمهارة كبيرة في أداء واجبها . قاسية على نفسها في العمل، بطيئة بعض الشيء ولكنها حازمة ولا تهمل أي شيء، جذابة مرهفة الحس، مرحة تستقطب القلوب بسهولة، صديقة وفية، اجتماعية بطبعها، طفولتها المنطبعة في ذاكرتها تترك أثرا ظاهرا في تصرفاتها فقد تحب وتكره في الوقت نفسه، كل ذلك مرتبط بمدى شعورها بالاستقرار أو حاجتها إليه.. لا ترضى عن الحب بديلاً وان أحبت فهي تحب إلى الأبد طالما الآخر على مستوى آمالها.. يستهويها لفت الأنظار وجذب المعجبين وحاجتها إلى الحنان كبيرة فهو السبيل الوحيد لشعورها بالاستقرار والطمأنينة. ومن الأبراج التي تلائم أنثى برج الثور هما برجاء العذراء والجدي، وأما من ناحية العمل فتنجح مولودة برج الثور في كثير من المجالات الفنية و تتريث في اتخاذ قراراتها، تفتخر بالعمل الذي تؤديه وتحاول أن تؤديه على أكمل وجه. من نتائج الحظ لبرج الثور انه لا شيء يصعب على مواليد هذا البرج، فالنجاح يسعى إليهم، صبورة تعتمد على نفسها، تطمح دائما إلى النجاح وتحلم ببناء إمبراطورية خاصة بها.. أنثى برج الثور عاطفية ، الحب يأخذ مكانة كبيرة في حياتها، تسعى إلى علاقة مستديمة تنتهي بالزواج، وإذا أحبت كانت صادقة في حبها، جذابة محبوبة ، عاشقة، ناجحة، حساسة، الموسيقى تثير عواطفها، وتنقلها إلى أجواء الحب والعشق، لا تدع حبيبها وحيدا، بل تحيطه بعواطفها وخدماتها، زوجة كريمة تحب البيت وتنشد فيه الراحة والهدوء، الحياة العائلية تستهويها، زوجها وأولادها بالنسبة إليها شيء كثير، مرحة جدا خاصة عندما تكون سعيدة وأمامها أشخاص ترتاح إليهم ..

لمن تغني :


تغنى أصالة مصطفى نصري للمرأة الشرقية، وتغنى عن مشاعرها ومشاكلها وعن حبها المكنون في داخلها و تغني للإحساس الصادق النابع عن الحب وتغني لتعبر عما في داخلها.


ماتحب :

أحبت أصالة مصطفى نصري الفنانة اللبنانية فيروز، وقابلتها مرة عندما كانت تناهز عمر الأثنى عشر سنة، في بيت الفنان الكبير دريد لحام, وتحب أصالة مصطفى نصري الورود الحمراء، وتقرأ الكتب الفلسفية، وكتب أحلام مستغانمى ، تعشق التحديات والصعوبات، وخاصة عندما يكون تحدياً مع نفسها, وتحب أصالة مصطفى نصري أيضاً أن تذهب لـ مصر كثيراً، وعندما تهبط الطائرة في مطار القاهرة، تشعر وكأن لديها موعدًا مع حبيبها.


ما تنساه دائماً :

تنسى أصالة مصطفى نصري نفسها على خشبة المسرح، وتبقى منها الإنسانة البسيطة التي تغنى لتسعد الناس، تقول أصالة مصطفى نصري إن صوتها هو من أهم أسس قوتها؛ فصوتها يعطيها القوة بشكل كبير.

ما تكرهه :


تكره أصالة مصطفى نصري أن ترى اثنين متحابين يتشاجران، وتحاول بكل قوتها أن توقفهما عن المشاجرة، حتى وإن لم تكن تعرفهما، وهذا في بعض الأحيان يضعها في موقف محرج, لا تحب أصالة مصطفى نصري المناقشات الطويلة، وهى شخصية عصبية جدّاً في بعض الأوقات التي تخرج فيها الأمور عن إرادتها، فهي تعيش حياة هادئة، وتشعر أنها عندما تحتضن أطفالها بين ذراعيها، وكأنها تحمل كل البراءة بين يديها.

دراستها :


اكتشف مصطفى نصري ـ والد الفنانة أصالة ـ والذي كان مغنيًا مشهوراً ، ذكاء ابنته وموهبتها في الغناء، حيث عاشت في مدرسة والدها الفنان الكبير مصطفى نصري الغنائية فتتلمذت على يديه ورعاها في ذلك المجال، وقد وجد في أصالة الصوت الجميل والقوي واكتشف ذلك عندما كان عمرها أربع سنوات، بدأت الغناء وعمرها سبع سنوات وذلك من خلال تقديم أغاني والدها، وبعدها في قصص عالمية (قصص الشعوب)، وقامت بالغناء للأطفال في المناسبات الوطنية بالإضافة إلى أنها شاركت في غناء الأناشيد القومية.

جوائز في حياتها :


كان أصالة مصطفى نصري تعاني من الصغر من مرض شلل الأطفال وقام بنقلها الرئيس حافظ الأسد للعلاج خارج البلد وتم شفاءها والله الحمد . وفي عام 1986 صُدمت أصالة مصطفى نصري كثيراً عندما توفي والدها إثر حادث سيارة تعرض له، وكان عمرها حين ذاك خمسة عشر عاماَ، مما جعلها تعيش في حزن عميق وفي بحر من الأحزان مما أثر كثيراً على حياتها وعلى نفسيتها، فتوقفت عن الغناء لمدة ثلاث سنوات، فكانت بعد ذلك بمثابة الأب الروحي لإخوتها الصغار(ريم وأماني وأنس و أيهم)، فأصبحت مسئولة عنهم في عمر صغير بعد أمها يحفظها الله (سحر)، واهتمت بأخوتها ، وقامت بدور الأم لأخوتها، وخاصة صغيرهم .


اعتزال الفن :

قطعت أصالة مصطفى نصري وعداً بينها وبين موهبتها أن تحترم الناس لذلك تفننت في ذلك الاحترام وأبدعت فيه وشهد لها الجميع بذلك لتقدم أجمل ما تسمعه الأذن مثلاً:- [ مابحش حدّ إلا أنت .. لو تعرفوا .. اعتذارا .. اتهمتك .. ثمن الخيانة .. ساعدني .. أي حاجة ..] وقدمت الأعمال الخليجية المميزة مثل:- [ كثر الله خيرك .. تضحك .. يأخي اسأل .. ليه الغرور .. قد الحروف .. وأخيراً أوقــات ] لتثبت تسيدها لهذا اللون الطربي الأصيل وتمكنها من الحفاظ على خطها البياني المتصاعد ونجاحها في إثبات أن الجيد من الممكن أن يصل ويدخل إلى نوافذ القلوب بدون وسائط و أخبرت أنها لن تعتزل نهائياً حتى تعجز أن توصل هذه الرسالة والفن للمستمعين ولمحبينها خاصه.


جوائزها :

1/ جائزة أفضل فنانة لعام 1994م في دبي .
2/ جائزة أوسكار الشرق الأوسط (الفارس الذهبي) لعام 1995م ·
3/ جائزة الغناء العربي الأول لأفضل أغنية باللغة العربية الفصحى في أبو ظبي لعام 1996م ·
4/ جائزة مهرجان القاهرة الدولي الثاني للأغنية لعام 1996م (Arab American Artist)·
5/ جائزة استفتاء دار البيان الذي أجرته مجلة الأسرة و الرياضة والشباب و (MBC) لعام 97 م كأفضل مطربة .
6/ جائزة الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون بمناسبة الذكرى السابعة والعشرين لقيام الحركة التصحيحية المجيدة لعام 1997م ·
7/ جائزة استفتاء دار البيان الذي أجرته مجلة الأسرة جلة الأسرة و الرياضة والشباب و (MBC) لعام 98 م كأفضل مطربة .
8/ جائزة هيئة الإذاعة والتلفزيون في الإمارات لعام 1998م ·
9/ جائزة الشرق الأوسط بمصر لعام 1998م.
10/ درع شكر وتقدير من المهرجان الغنائي الوطني الأول في بيروت لعام 1999م·
11/ جائزة استفتاء دار البيان الذي أجرته مجلة الأسرة و الرياضة والشباب و (MBC) لعام 1999 م كأفضل مطربة .
12/ جائزة الشرق الأوسط بمصر لعام 1999 م.
13/ جائزة من إذاعة الإمارات FM لعام 1999 م.
14/ جائزة الشرق الأوسط بمصر لعام 2000 م.
15/ جائزة استفتاء دار البيان الذي أجرته مجلة الأسرة و الرياضة والشباب و (MBC) لعام 2000 م كأفضل مطربة .
16/ إهداء من إدارة الشؤون المعنوية بجمهورية مصر العربية وكذلك جائزة العطاء لعام 2000م .
17/ جائزة العطاء لعام 2000م (Arab American Music, Arts & Litrature Award 2000).
18/ جائزة كأفضل فنانة عربية حسب الاستفتاء الخاص بمجلة زهرة الخليج لعام 2001 م.
19/ كثير من أغانيها نالت إعجاب الجماهير وفازت بالمرتبة الأولى لعام 2001 م.
20/ جائزة من قبل اللبنانيين عبر الإحصاءات التي أجرتها Statistcs Lebanon كأفضل مطربة عربية للعام 2001 م.
21/ كما أن كثير من أغانيها نالت إعجاب الجماهير أيضا وفازت بالمرتبة الأولى لعام 2002 م.
22/ جائزة أوسكارالجمهور من مجلة السينما والناس (Lebanese American Foundation).
23/ جائزة مهداه من إدارة الشؤون المعنوية في جمهورية مصر العربية ·
24/ جائزتين مهداتين من عمدة ولاية لاس فيغاس ، وولاية نيوجيرسي الأميريكيتين
25/ جائزة أفضل مطربة لعام 2005-2006 مـ .

شهاداتها :

هذا إضافة إلى التكريم والجوائز العديدة التي نالتها من خلال مشاركاتها الفنية الرسمية والعادية في المهرجانات المختلفة؛
1/ شهادة تقدير من اتحاد شبيبة الثورة (1982م) الجمهورية العربية السورية.
2/ براءة تقدير من نقابة الفنانين (1985م) الجمهورية العربية السورية.
3/ إهداء من الفرقة الذهبية لعام1992م.
4/ شهادة تقدير من المركز الثقافي الأول للأوبرا المصرية لعام1993م بمصر.
5/ شهادة تقدير من الهيئة العامة للتلفزيون لعام1995م بسوريا.
6/ شهادة من مهرجان جرش لعام1995م بالأردن.
7/ شهادة من مهرجان القاهرة الدولي الثاني للأغنية *الجائزة الذهبية* لعام1996م بمصر.
8/ شهادة تقدير من الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون لعام1997م بسوريا.
9/ شهادة من مهرجان بيروت الدولي الأول لعام1997م.
10/ شهادة تكريم من خريجي الكليات العسكرية والجامعات المصرية لعام1999م بمصر.
11/ شهادة من اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى والمفقودين لعام 1999م بالكويت.
12/ شهادة براءة وتقدير من نقابة الفنانين لعام1999م بسوريا.
13/ شهادة تقدير من هلا فبراير لعام 1999م بدولة الكويت.
14/ شهادة تقدير من مهرجان جرش للثقافة والفنون لعام2000م بالأردن.
15/ شهادة تقدير من نقابة الصحفيين لعام2000م جمهورية مصر العربية.

كلمات مختصرة :


يمتاز صوت الفنانة أصالة مصطفى نصري بنبراته القوية ولإحساسها المرهف الذي تحس فيه بالعذوبة والقوة والنقاوة ويعتبر صوتها ذي لون قوي جداً له تموجاته وإحاسيسه وهي تستطيع أن تتحكم في طبقاته، كما أنها تستطيع الغناء بعدة لهجات منها اللهجة المصرية، الخليجية، بالإضافة إلى لهجتها السورية، وهذه ميزه نادراً ما يتحلى بها المغني وكان له طابع كبير في أغانيها وتميزها. كل ما ذكر لم يكن سوى بضع صفحات عن حياتهـا الشـخصـية


[مقططفات

تزوجة أصالة مصطفى نصري من رجل الأعمال السوري أيمن الذهبي -مالك شركة الذهبي للإنتاج الفني- الذي أخذ بيدها ووقف معها وساعدها لتتخطى هذه الأزمة . ورزقت منه ببنت أسمها - شام - وأطلقت عليها هذا الاسم لتثبت مدى حبها لوطنها، وولد أسمه خالد ,وذهبت أصالة مصطفى نصري بصحبة زوجها إلى القاهرة الفن والأضواء واحترفت الغناء وانطلقت بقوة بعد وقوف زوجها معها وكان ذلك عام 1993م ولأول مرة في ألبومها ( يا صابرا يانا ) الذي غنت فيه لكبار الملحنين والكتاب وأصبحت من محترفي الفن بعد ألبوم ( لو تعرفوا ) , لم يكن يسمح لها والدها بأن تغنى أغانٍ رومانسية عندما كانت صغيرة، حتى وهو معها .



حفلات ومهرجانات كبرى

خلال مشوارها الفنى حصلت وشاركت أصالة في العديد من المهرجانات العربية والدولية مثل مهرجان جرش وقرطاج ودبي ونالت العديد من الجوائز الكبرى منها جائزة أفضل فنانة لعام1994 في دبي وجائزة الغناء العربي الأول لأفضل أغنية باللغة العربية الفصحى في أبو ظبي لعام 1996وجائزة من إذاعة الإمارات لعام1999 واذاعة الشرق الأوسط بمصر للأعوام 98-99- 2000 .

وبالانتقال للحياة الشخصية لمطربتنا الكبيرة فقد خاضت تجربة الزواج مرتين الاولى وهى فى ريعان الشباب من رجل الأعمال السوري أيمن الذهبي الذى تولى ادارة اعمالها طيلة فترة زواجهما وانجبت منه بنت وولد هما شام وخالد ووقع الانفصال بينهما فى مطلع العام الماضى 2006 لعد مشاكل وخلافات عديدة وصلت لساحات المحاكم واعلنت بعد انفصالها عنه ارتباطها بالمخرج طارق العريان .


شكرا و اتمنى اني قدمت شي جميل ومهم اشكركم على المتابعه


Very Happy
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
shady lovers

avatar

عدد المساهمات : 19
نقاط : 37
تاريخ التسجيل : 15/09/2009

مُساهمةموضوع: رد: السيره الذاتيه عن الفنانه الكبيره اصاله نصري   الخميس سبتمبر 17, 2009 8:21 am

تسلم يا جميل والله انت مولعها وبتعمل مواضيع جميله اوى تسلم ايديك ياغالى
وبجد ياريت متحرمناش من ردودك Laughing
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Mrwan

avatar

عدد المساهمات : 6
نقاط : 5
تاريخ التسجيل : 15/09/2009
العمر : 29
الموقع : Egypt - Alexandria

مُساهمةموضوع: رد: السيره الذاتيه عن الفنانه الكبيره اصاله نصري   الخميس سبتمبر 17, 2009 6:21 pm

تســـلم علــىَ المَـوضُوع الجَمــيلْ دَة .. تَحـياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://tamerhosny.forumalgerie.net
rorouossef



عدد المساهمات : 6
نقاط : 6
تاريخ التسجيل : 16/09/2009

مُساهمةموضوع: رد: السيره الذاتيه عن الفنانه الكبيره اصاله نصري   الأحد سبتمبر 20, 2009 7:59 am

موضيعك جامدا جدا بجد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
¤¤¤مجنونتـ تيمـــو¤¤¤

avatar

عدد المساهمات : 26
نقاط : 34
تاريخ التسجيل : 04/11/2009
الموقع : جنــبـ رمــــــوشـ تمـــــــور

مُساهمةموضوع: رد: السيره الذاتيه عن الفنانه الكبيره اصاله نصري   الأحد نوفمبر 08, 2009 4:02 am

امــــوتـ انــا فــيـ الشغــلـ الجـــامد دهـ اســتــمــر

سنـ أصالهـ زيـ ماما علىـ فكرهـ
Very Happy
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://Www.tamerlovers.com
 
السيره الذاتيه عن الفنانه الكبيره اصاله نصري
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
::: Tamer Lovers ::: :: اصحاب تامر :: فنانات-
انتقل الى: